تنظيف جير الاسنان

ما هو تنظيف الأسنان

تنظيف الأسنان هو إزالة الترسبات المتراكمة على الأسنان . فيمكن أن تتم عملية تنظيف الأسنان في المنزل عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون بشكل دوري حين تكون الاسنان بحاله جيدة و لا تحتوي علي تراكمات جير

تنظيف الأسنان عند الطبيب

في حالة تراكم الجير أو إهمال نظافة الأسنان ويقوم الطبيب بإزالة الجير المتراكم على الأسنان وتلميعها وعلاج أي ضرر وقع علي السن بعد تنظيف الجير.

ويجب الذهاب بشكل دوري كل 6 أشهر لتنظيف أسنانك عند الطبيب للتخلص من البلاك والجير لتجنب اضرار جير الاسنان

حيث تنظيف الأسنان لا يعمل على تغير لون الأسنان أو تفتيحها هو فقط يعمل على إعادة الأسنان للونها الطبيعي وتنظيفها من بقايا الطعام و ترسبات الجير التي تسبب اصفرار لونها .

اضرار جير الاسنان

رائحة الفم

حيث يسبب بقاء الجير على الأسنان رائحة كريهة مميزة تدل على سوء صحة الأسنان .

التهاب اللثة

من نتائج تراكم الجير علي الاسنان و قد يكون الجير عاملا في مشكلة اكبر و هي التهاب الاربطة المحيطة بالاسنان حيث انها تحتوي على نوع معين من البكتريا التي لا تعتمد على الأكسجين في التنفس

فبالتالي تطلق مواد تقوم بتكسير الاربطه التي تمسك الأنان و تراجع في العظم المحيط بالأسنان ومع مرور الوقت يؤدي ذلك الى سقوط الاسنان .

تسوس الأسنان

يمكن لطبقة الجير ان تقوم بعمل ثقوب صغيرة جدا لتسبب بيئة مناسبة تحمي البكتيريا الضارة المسببة لتسوس الأسنان من غسل الأسنان

فوائد تنظيف جير الاسنان

تنظيف الجير من الأسنان بشكل دوري عند الطبيب ضروري و مهم . فعندما يتراكم الجير على الأسنان يسبب مشاكل الصحية للأسنان . و لهذا يجب الذهاب للطبيب لإجراء تنظيف الأسنان بشكل دوري لتظيف الجير من الأسنان تجنباً لكثير من الالم .

تبييض الأسنان افضل ام تنظيف الأسنان ؟

من المهم معرفة أن تنظيف الأسنان هو فقط تقنية يتم فيها إزالة البلاك والجير المتراكم على الأسنان من دون تغيير لونها

اما تبييض الاسنان من التقنيات التجميلية التي تغيير و تحسن من لون الأسنان .

كما أنه سواء استخدمت تنظيف الأسنان أو تبييض الأسنان يجب العناية والاهتمام بنظافة الأسنان بشكل دوري

فدائما علينا تنظيف الأسنان منزلياً باستخدام الفرشاة والمعجون وخيط الأسنان مرتين يومياً على الأقل ، والمضمضة يومياً للحماية من امراض الاسنان .

المصادر

المصدر الاولhttps://wondersdentistry.com/

المصدر الثاني https://al-alem.com/