تجربتي مع تركبيات الاسنان

في مقالي هذا أعرض عليكم تجربتي مع تركبيات الاسنان، إذ تتعدد الآراء بخصوصها بين مؤيد ومعارض . ولكن أغلب أراء أشارت إلي أن أكثر المشاكل بخصوص جسر الأسنان يمكن تفاديها بالحفاظ علي غسل الأسنان بشكل مستمر واستخدام المضمضة المطهرة للفم كما أن مقياس جسر الأسنان . وكذا اختيارك للطبيب الأنسب تعد من أهم العوامل التي تؤثر علي تجربتك مع جسر الاسنان.

تعرف علي انواع تركيبات الاسنان لمعرفة الانسب لك

تركيب الاسنان المتحركة

الاسنان المتحركة هي خيار دائم وتوجد العديد من أشكال وأنواع الاسنان المتحركة لكن فكرتها واحدة وهي كونها بديلاً مؤقتاً وغير نهائي للسن المفقود أو المكسور وقبل تركيب الاسنان الدائمة.

السبب الرئيسي وراء ظهور هذه الفكرة هو طول المدة التي تستغرقها الأسنان الدائمة حتى تحصل على نتيجتك . ولهذا السبب أوجد الأطباء هذا الحل المؤقت لاستخدامه طوال تلك الفترة كلها.

لكن الواقع اليوم أن الكثيرين اكتفوا بخطوة السن المتحرك أو المؤقت ولم يسعوا للبدء في الخطوة التالية إما لأن حالتهم المادية لم تكن تسمح بذلك وإما لأنهم فضلوا هذا الخير وارتاحوا معه أكثر.

تركيب الاسنان البورسلين


يشيع استخدام البورسلين أكثر في ترميم الأسنان المتضررة والمكسورة ما يعني أن السن لا يُزال كاملاً و إنما يكون موجوداً كما أن جزءاً من تاجه الطبيعي أيضاً . يكون كذلك لكن جزءاً آخر يُكسر وعندها يُستخدم البورسلين كمادة لإعادة ترميم وملء الفراغ الذي تركه السن الأصلي.

هذا النوع من تركيب الاسنان غير كامل وإنما هي عملية جزئية . ويفضل استخدام البورسلين فيها لقوته ومتانته وقدرته على محاكاة السن الأصلي أكثر من بقية مواد الترميم الأخرى. كما أنه يقاوم الخدش والتشقق والبقع ويحتفظ بسطح أملس ناعم لسنوات وسنوات

ولا يقتصر دور البورسلين على ذلك وحسب وإنما يوجد منه أنواع أخرى تدخل في عمليات الزرع الكاملة ويُصنع منها تيجان تتمتع بنفس المميزات ونقاط القوة السابقة.

تركيب الاسنان الزيركون

يعد تركيب الاسنان الزيركون من الخطوات الحديثة في طب الأسنان حيث أنه شاع استخدام العديد من المواد الأخرى قبله كالتيتانيوم على سبيل المثال . الزيركون هو مادة كريستالية خالية من المعادن و المدهش في هذا النوع هو أنه لا يحتاج لأساس و دعامة وتاج وإنما يكون سن الزيركون جزءاً كاملاً واحداً يُزرع جذره في عظام الفك مباشرة.

تجربتي مع تركبيات الاسنان

و هذة تجربتي مع تركبيات الاسنان من د. عمرو الشريف لعلاج مشلات الاسنان التي تسبب لنا ازعاج دائما و علاجها يبعث لدينا الراحة النفسية و التحول التام لشكل الوجه و ظهور ابتسامة اروع

الرئيسية

من أهم مميزات تجربتي مع تركبيات الاسنان

تركيبات الاسنان التيتانيوم


من أهم مميزات التيتانيوم التي تجعله من أكثر المعادن المستخدمة في طب الأسنان هو قدرته المدهشة على الالتحام مع العظام الطبيعية كأنه جزء منها وليس غريباً عنها. بالإضافة لكونه متيناً وقوياً وخفيف الوزن ويدوم لعمر طويل مع بعض العناية والاهتمام وقد يدوم معك طول العمر.

أضرار تركيبات الاسنان

تركيب الأسنان مثله مثل أي عملية أو إجراء طبي آخر كما له مميزاته فله أيضاً عيوبه ومخاطره في كل مراحل عمليته ومن أبرزها:

في حالات نادرة مع بعض الأشخاص برغم مرور أكثر من 3 أشهر لا يلتحم المسمار بالعظم . وفي هذه الحالة سيزيل الطبيب المسمار . و يعطيك فترة نقاهة حتى تلتئم اللثة والفك وبعدها يعيد الزراعة مرة أخرى وربما بنوع مختلف من التركيبات.


تركيب الاسنان المعدنية كالتيتانيوم قد يؤدي لعدد من المشاكل بسبب المعادن وذلك لأستجابة الجسم للمعدن برد فعل تحسسي قد يكون بسيطاً أو شديداً وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بإزالة السن .

هل تجربتك مع تركبيات الاسنان مؤلمة ؟


تختلف درجة تحمل الألم لكل منا، ولكن هل تركيب الاسنان مؤلم فعلاً؟ نعم قد يسبب تركيب الأسنان بعض الألم البسيط التي تختلف درجته وتختلف سببه.

فعادة ما تعاني في الأولى ألماً بسبب عدم استقرار التركيبات في الفم جيداً . ويمكن أن تشعر ببعض الضغط على الأسنان والفك. تستطيع السيطرة على هذه الأعراض، التي تستمر عادة حوالي 3 إلى 7 أيام باستخدام مسكنات الألم البسيطة

تعاني بعض الحالات من استمرار الشعور بالألم ولكن تكون لأسباب أخرى، مثل: